الأربعاء، 20 فبراير 2013

ابتسم .. انت في مصر !!

يقولون ان خيالي سبب متاعبي فهو ليس له نهاية وانا اقول ان طموحي لا يتوقف ولا اري سبب لان يكون طموح سبب متاعبي .. ولكني دائما كنت اشعر باني مقيده الي صخرة من قدماي .. اريد ان احلق في الفضاء ولكن صخرتي تمنعني من ان ابعد عن المدي الذي يعرفونه كلهم .. فقررت بيني وبين نفسي ودون ان اخبر احد ان احاول التخلص من صخرتي وفحاولت ان انحتها قدر استطاعتي حتي امكنني التحليق قليلا في الفراغ  .. فرائيت وجوها عابسة كالتي اراها كل يوم واخري تبحث عن امل مثلي واخري بالفعل تركت صخور الواقع المؤلمه وبادرت بالمخاطرة لا تتامل الكثير ..  فقررت ان ابحث عن امل صغير اتتبعه ان تم مرادي فساخاطر مثلهم بكل قوتي ولن اسمح لاحد ان يوقفني مرة اخري .. ففعلت مرة ونجحت ومرات فشلت لم اجد للنجاح طعم يذكر او امل اتعلق به فكل شيء من حولي يقول لا يصلح  .. فكرت قليلا هل يستحق هذا النجاح القليل العناء الكثير .. و هل يدعمني في مقاومة الاحباط من حولي فها انا تاكدت انه حتي ان كنت استطيع ان افعل فلن يكون لفعلي طعم فما فائده ان تكتب ولا احد يقرا او ان تغني ولا احد يسمع ..  ما فائده العلم ان لم تنتفع به .. ما قيمه الاشياء ان لم تكن في تطور دائم تدخل كل حديث وجديد في عملك وحياتك تسخر كل الامكانيات للوصول لافضل الحلول فحتي وان كنت افضل كاتب واجمل صوت تحتاج لشيء يشعرك ان ما تفعله له قيمه .. وان كنت امهر طبيب وافضل مهندس.. لابد ان تجد من يدعمك من يعطيك الامل لتستمر.. والا فلا داعي للامل فاكتفيت برحلتي القصيرة لعالم الفراغ الامنتهي براسي وعدت لارضي ..ربما نزعت عني صخرتي بسهولة  .. فربما نزعتها من قدمي ولكن وضعتها بعقلي  .. فلابد ان اعرف من الان انه ليس كل ما يمكن ان تفعله ينجح  .. فلابد ان يتهيا المناخ المناسب كي تري اعمالك يستمتع بها غيرك  .. هذا هو الهدف ان تري غيرك سعيد بسببك .. ربما حتي الان بداخلي الامل ولو كان تاجل لبعض الوقت فلا باس.. ربما ياتي وقت تتغير فيه الحياه للافضل .. ومن هنا وضعت كل شيء براسي جانبا .. ودخلت فراشي اشتهي نومه طويله  .. فما اجمل ان تنام خمسون او ستون ساعه ثم تستيقظ لترتاح قليلا وتعاود النوم من جديد وعلي وجهه تعبير لطيف..  ابتسم ..  فانت الان في مصر
وصف الاحساس
تحياتي

هناك 8 تعليقات:

سراب يقول...

ايموشن بيحاول يبتسم

SHARKawi يقول...

جميل جدا احساساك وكلامك . وهو صحيح تماما . ربما احتاج الجميع ان يصف ما وصفتية ولكنة عجز . ولكنك في النهاية استطعتي ان تختصري الكثير من الاوضاع . الكثير من الاحلام . الكثير من اليأس . ولكنك ايضا لم تنسي الأمل .
لم تنسي الابتسامة التي انتهت بها الكلمات . والتي ارتسمت داخل الكلمات .
والحكمة الموجودة الملموسة بينها .
اقتباس ( ما فائده العلم ان لم تنتفع به .. ما قيمه الاشياء ان لم تكن في تطور دائم)
( ليس كل ما يمكن ان تفعله ينجح )

لكي مني كامل احترامي وتقديري . دعواتي . لكي مني تحياتي

محمد جمال يقول...

اعتذر اولا عن الغياب فى الفترة السابقة
وثانيا لا اعلم لماذا شعرت بإسقاط من هذه التدوينه على ارض الواقع واحسست فيها انها تلامس جزء بداخلك وهو التدوين او الكتابه.
ولا شك ان كلامك صحيح 100% فيما يخص ان عمل الانسان بدون دعم وتشجيع من الاخرين ووجه استفاده للعالم يؤدى به الى الاحباط .
ولكن مادام هناك اصرار وحب لما تفعل فلا تبتئس بالاخرين
ولكن وصف اعتب عليك فى قولك ابتسم انت فى مصر , احسست فيه بلهجة من السخرية من بلدى الحبيبه

تحياتى وتقديرى

ضياء عزت يقول...

حلو إحساسك وحلو إرادتك والأجمل طموحك وخيالك

جرعة طاقة إيجابية مهمة
فشكرا :)

بالتوفيق دايما

وصف الاحساس يقول...

سراب الامل

حاولي متكسليش
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

شرقاوي
اول مرة تشرفني
نورت المدونه والبوست
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

محمد جمال
كلنا المفروض نعتذر عن الغياب بس هنعمل ايه النفس ملت كل حاجة
هو فعلا في سخرية من حال مصر ومش بفتري عليها هي ال جابته لنفسها
نورتني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

ضياء عزت
لا شكر علي واجب
نورتني جدا
تحياتي