الأربعاء، 22 أغسطس 2012

لحظات من وحي الحياه

تحوم من حولي الافكار لترتسم كلمات وقصص تحكي من كل الاحوال .. ولكني لازلت ابحث عن تلك الفكره التي تبهرني انا شخصيا رغم علمي انه لا توجد قصه مستحيله فالحياه علي ما اظن بها كل انواع القصص والروايات ومهما كتبت او تخيلت لن تخرج عن اطار الحياه المعلم الاكبر لذلك كلما رايت شيء اعجبني ولم اجد له شيء يليق به اضعه جانبا ربما ياتي الوقت الذي اجده مناسبا له لكي يظهر في الصوره التي تعجبني واتقبلها قبل اي احد اخر

***************

الحلم
كنت اظن اني عندما امسك شيء في احلامي بقوه واتمسك به فساستيقظ لاجده في يدي .. هكذا كنت اظن فانتظرت هذا الحلم الذي ياتي فاجد فيه شيء جميل يسرني فاتمسك به لاستيقظ واجده في يدي وجاء حلمي يحمل معه قلاده جميله عليها صورته تمسكت بها بكل قوتي وهممت بالاستيقاظ فبدات تنساب من بين يدي فعدت للنوم مره اخري كي اتمسك بها اكثر فتثبت في يدي اعود استيقظ من حلمي فتذوب من يدي مره اخري كانه صراع بيني وبين الحلم كل منا يتمسك برايه ولا يتنازل عنه فافلت يدي لتسقط منها قلادتي وصورته واختار حقيقتي فاستيقظ علي وجع بيدي مكان قلادتي انظر حولي اجد نفسي في نفس مكاني وينتظرني نفس ايامي فانهض وانا احلم بالصراع السابق فربما عاودت المحاوله وربما انستني الايام قلادتي وصورته ولم يبقي لي الا احلام يقظتي

******************

الخوف لا يتركني ابدا امشي وحدي كانه يخشي عليا ان اشعر لحظات بالامل والثقه والحياه فيمشي بجواري يجر معه الالم وضيق النفس في كل خطوه لا اعلم منتهاه ولا اعرف ماهي النهايه واحمد ربي علي كل حال

*******************

اقراص حب وحنان
تمنيت كثيرا ان تكون تلك الاشياء سلع تباع وتشتري فلا تكون بحاجه لفرد يمن عليك بها فقط تاخذ قرصا منها ايا كان سعره وتشعر ان الحب الذي تريده يحاوطك من كل اتجاه الحنان الذي تتمناه يطوف حولك كأن الايدي التي تتمناها تحاوطك وتاخذك في صدرها موجوده بالفعل فلن يعود هناك وقت للاكتئاب ولا الاحزان ولا شعور بالحرمان يكفي قراصا واحدا لتكون علي ما يرام .. ليتها كانت سلع تباع وتشتري

*****************

اشعر اني لازلت تلك الطفله التي تحتاج ليد احد اكبر منها تتعلق بها كي تذهب لاول يوم دراسه فتجلسها في اول مقعد ولكنها دائما لا تجد يد احد فتمشي علي استحياء وسط زميلاتها وتجلس في اخر مقعد تشاهد كل البنات بيد امهاتهم وكل منهن يتسابقن علي المقعد الاول بينما انا في المقعد الاخير فقط انتظر تلك اليد التي احتاجها كي ترفع عني الم المواجهة والثقه فرغم العمر الطويل لازلت احتاج يد تاخذني كي اقضي مصالحي الخاصه

******************

لانه رجل وليس فرفور

هكذا قالتها في وجهي بنظرات ثاقبه .. وكانها تقصد شيء لا افهمه .. جعلني اراجع نفسي هل الرجل عندما يحب يصبح فرفورا كما قالت امي وهل حب الزوج لزوجته حرام هل عندما يسمعها كلمات العشق التي امتنعت عن اي منها قبله يسقط من نظر الرجال ليكون فرفور يهتم بزوجته .. لماذا اذن حفظت بصري واذني وقلبي وعقلي له .. لماذا امتنعت عن كل كلمات العشق والمغازله التي كنت اسمعها .. جعلتني اشك في حالي واحيانا اندم علي اني لم افعل ما تفعله كل البنات من العبث مع الرجال بالحب .. لعلي كنت الان اتذكر ايام لم اعيشها وكلمات لم اسمعها .. تخيلت كثيرا اني ان احببت وتركت حبيبي فساعيش علي الم الندم علي فراقه ولكني الان اندم علي عدم معرفتي بهذا الحبيب لاني لم امتلك تلك الذكريات التي كنت ساعيش عليها العمر كله

*****************

الان فقط غلبت خوفي والمي وكتبت رقمك وهممت بالاتصال ولكن يدي لم تطاوعني وسالتني نفسي بمن تريدي الاتصال .. اخذت اتذكرك كثيرا .. اين انت يا صديقي اين مواقفك معي .. اين كلماتك واحساسك الصادق .. ابدا لم تكن صديقي .. ابدا يوما لم تواسيني .. لم تنسيني .. لم تفرحني فقط كنت تبكيني .. لماذا انت فقط في ذاكرتي لماذا انت فقط في بالي .. لماذا انت لا تذكرني ..ولا تحييني .. اعلم انك لم تكن صديقي وافتعلتك صديقي عندما ياست ان تكون حبيبي ولكن يا من لم تكن حبيبي ولا صديقي نداء من قلبي لقلبك اخرج من ذاكرتي كي استطيع ان اري غيرك في طريقي .. ان اجد صديقي الحقيقي واعرف من هو صاحبي من حبيبي .. تبا لك يا عقلي .. كنت ساجد من احادثه علي انه صديقي دائما انت تفقدني لذه الكذبات وتغنيني عن مشقه الندم علي ما فات ..

*********************

خشيت ان افقد لذه الكتابه التي اعشقها عندما ينتهي الالم الذي بدء وبدات معه الكتابه .. فدائما كنت اقول ان قضاء الله به رحمه فكانت الكتابه هي صديقي وحبيبي ومن اشكو له .. فاعشق تلك اللحظه التي امسك فيها هاتفي وابدء في الكتابه لا اشعر بما حولي وحقا اخاف ان تضيع من بين يدي ..

**************

وصف الاحساس
تحياتي

هناك 18 تعليقًا:

غير معرف يقول...

مساء الورد وصف الإحساس

لن أنكر إبداع ما تكتبين فهذا مفروغ منه ومن غير المناسب أن أقول لك أنتي كاتبة مميزة وأنتِ تعرفين ذلك تماماً ولكنني سأقول أنه برغم الإبداع هنا إلا أنني وجدت مفردات متشبثة بألم بالحروف فمنها الخوف ومنها الترقب ومنها الهروب وكأني بك تعيشين ألم لا حدود له بان في سطورك وكلنا نعلم المثل الجميل الحظ لا يموت ولكنه ينام فإذا ما استيقظ أحال جهنم ذاتها لفردوس نعيش فيه العمر كله ...

تمسكي بأحلامك مهما حاولت الإفلات من يدك وأظهري حبك مهما أستنكر الناس حولك وأكتبي ثم أكتبي فأنتِ تملكين نعمة حرم منها الكثير فليس الجميع عنده القدرة على التعبير بحروف ذهبية ..

بارك الله فيك

تحياتي وإحترامي

مروه زهران يقول...


تأملات وأحاسيس مؤثرة
مفرحة أو محزنة
لكنها جميلة

تحياتى لاحساسك وتأملاتك

دعاء يقول...

أكثرُ ما أحبه في كتاباتكِ يا إيمان هو أنّك تنوعين بشكلٍ كبيرٍ فيما تكتبين ،
فتكتبينَ الكثيرَ من الأشياء الجميلة المتابينة ،
في مواضيعَ شتّى ،
و هذه المرة لم يختلف الأمر ..

دمتِ بخير ..

تحيآاتي لكِ ..

;كارولين فاروق يقول...

انا المره دي مش حاقول يا وصف
اخيرا عرفت اسمك
الحزن والالم شيئان واضحان
بين سطورك يا ايمان
حاولي ان تفرغي هذا
ولا تركني معهم في حزمه واحده
بس ده لا يخفي طبعا ابداعك ككاتبه
مبدعه
كل سنه وانتي بخير وسعاده
تحياتي

حنين محمد يقول...

صباح الغاردينيا وصف
كل عام وأنتِ بخير وحب وسعادة
اليوم أراكِ أخرى وأرى حروفك أجمل رغم مسحة الألم والخوف والترقب ولكن كوني أكيدة أجمل مانعيشه هو الحلم والأجمل هو التشبث بالحلم رغم الظروف كوني أكيدة أن الحب لايخفى بل عيشية كما يحتاجه قلبك ودائماً تذكري أن القلم هو نبض إحساسك فلا تخرسي ذلك النبض أبداً "
؛؛
؛
لروحك عبق الغاردينيا
كانت هنا
reemaas

غير معرف يقول...

مبدعة مبدعة ياوصف ....
عهود

هبة فاروق يقول...

برافو يا وصف اجدتى فى وصف احساسك ومشاعرك من خلال خواطر وصلت للقلب وتركت بصمه رائعه
مبدعه

غير معرف يقول...

كلام من وحى الحياه يعبر عن الابتسامه وعن المأساه

βent Pasha يقول...

تروقني كتاباتك وخواطرك
:-))

سلمت أناملك ياجميلة

على فكرة أنا بحب اسم ايمان ده جدا وعزيز عليا بجد

وصف الاحساس يقول...


ا / ريبال بيهس
كلماتك اخجلتني واسعدتني .. الحمد لله علي كل حال .. الحياه مليانه بالاحداث ساعات حاجه صغيره تخلي الواحد يلف حول نفسه يبقي مش ملاحق ال جاي ولا ال رايح .. ساعات الدنيا بتقفل فجاه كده وتاخد شويه وقت لحد ما تحس انه خلاص معدش فيه امل انها تفرج بس الحمد لله كل ليل وله نهايه والحلم دايما هو الصاحب في الالم بنمسك فيه علي قد ما نقدر ساعات يبعد وساعات يقرب بس دايما هو ال بيحلي الايام
بشكرك جدا علي كلامك
نورتني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

ميروو
تحياتي لوجودك يا جميل
نورتيني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

دعاء
التنويع بييجي من كل حاجه ليها وقت ووصف فكل كلمه مكتوبه في وقت وباحساس غير التاني والحمد لله انها بتعجبك
نورتيني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

كارولين فاروق
ساعات كنت بحس ان الالم ده شيء ملازم للحياه كانت حاجه تخلص استني ال وراها واقول ربنا يستر والحمد لله علي كل حال
بتتولد من عمق الالم الرحمه والهبه ال ربنا اداهالي بجد كانت بتخفف عني كتير .. الحمد لله علي كل حال
نورتيني يا قمر
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

ريماس
هذا النبض هو ال بيدفع الدم في عروقي هو ال مخليني لسه عندي امل في الحياه هو ال كان بيرسم الفرحه وسط جبال الهموم الحمد لله ان دوام الحال محال وان رحمه ربنا كبيره وان الحلم مش محدود
نورتييني يا قمر
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

عهود
ربنا يخليكي يا قمر
نورتيني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

هبه فاروق
ربنا يخليكي يا قمر
الحمد لله علي كل نعمه وافضاله نعمه الاحساس الصادق ده عمري ما حسيتها الا الفتره ال دخلت فيها عالم الالم والتدوين مع بعض .. سبحان الله
نورتيني يا قمر
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

غير معروف
شكرا جدا
نورتني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

بنت باشا
اخيرا تم الافراج عنك انتي فينك كده اختفيني ليه
ربنا يخليكي ليا تصوري كنت زمان مش بحب اسمي وعمري ما كنت بدخل بيه اي حاجه حتي ساعات كنت بغير اسمي بس حاليا الوضع تغير وبقيت ربي اجعل لي من اسمي نصيب
الحمد لله محدش بيعرف ايه ال ينفعه وايه ال لا
نورتيني يا قمر
تحياتي