الأحد، 23 سبتمبر 2012

الصوره التي تشبهني


اراها في كل مكان حولي .. نفس الشكل ونفس الاسم .. ولكنها قطعا ليست انا ..فلست تائهة ولا مخطوفه كما يقول الاعلان ..فها انا ذا حره طليقه اتجول في كل الاركان وكل الاماكن ولا احد يتعرف علي .. اذن فهي ليست انا .. لذلك لن اهتم وساذهب اكمل حياتي كما اعتدتها .. ليتني كنت انا من بالصوره ربما كنت ارتحت لايام من حالي الذي لا مفر منه ... ها انا وصلت بيتي ... يا الله انه نفس العنوان بالصوره .. ربما اكون فاقده للذاكره ولكني اعرف نفسي .. اذن لابد ان ادخل لاعرف منهم ماذا حدث .. دخلت البيت سلمت علي من فيه ولكن لم يرد احد السلام .. ناديت امي السلام عليكم .. ابي هل تسمعني .. كاني لست هنا لماذا لا يروني ولماذا كل هذا السواد الذي يلبسونه اين انا ومن اكون اذن .. جريت لغرفتي ابحث عني وجدت اناس كثيره في الغرفه خالتي عمتي من هؤلاء الناس لا احد يرد .. ماذا يحدث لي .. هل مت اذن اين جثتي وهل انا روح ام شبح وما الفارق لا اعلم .. خرجت من الغرفه .. اخي هل تراني ربتت علي كتبه .. قبلت راسه وانا ابكي بالله عليك اتسمعني .. فجاه بكي شعرت انه يشعر بي جاءت امي تواسيه لا تبكي يا ولدي  ادعي فقط ان تكون اختك بخير .. بكي اكثر بحرقه لم افهم ماذا حدث له .. جاء ابي احتضنه وهدأه لحظات وسكن بكاؤه .. وقال انها لن تاتي مره اخري فهي ماتت .. صرخت فيه امي لا تقل هذا لن احتمل فراقها .. قال اني اري روحها الان تبكي ربما هي تتعذب بعد الموت .. خفت من كلامه عني نعم انا ابكي ولكني ابكي لاني لا اجد نفسي .. اخذت اهرب في كل اتجاه والامس كل الحيطان لاتاكد اني لم امت .. لا لم امت انا متاكده من ذلك رفع راسه يرقبني .. سالني اين انتي ياختي من اين اتيتي.. سؤاله فاجاني نعم اين كنت انا ومن اين اتيت بل ماذا حدث لي .. يا اللهي راسي يؤلمني هل اموت .. لا بل اتذكر .. لحظه ما وجدت شيء يلتصق بحذائي ... نعم اذكر ذلك اليوم .. انحنيت هممت ان افكه لم اشعر بنفسي الا وشيء ثقيل يهبط علي راسي .. نعم لهذا هي تؤلمني ولكن ماذا حدث بعد ذلك لا اذكر شيء .. اين انا لا اعلم .. كدت ابكي خوفا علي نفسي .. خرجت من البيت اركض فترك اخي حضن ابي واخذ يركض خلفي .. ربما لم يلحق بي فانا لا اشعر بالارض من تحتي ولا الناس بجواري ولا شي الا اني انجذب لمكان بعينه .. فجاه وجدت نفسي بين الاشجار ..في قطعه ارض بعيده عن العمار .. اخذت ابحث عني في كل مكان وجدت شيء مخفي في كوخ صغير دخلت فاذا بشيء كان يشبهني فهذا الجسد تغير تماما .. تري ماذا فعل بي هؤلاء الاوغاد .. اسمع دوي سيارات تاتي ربما احد منهم ولكنه صوت اخي وابي واخرين يقتحمون الكوخ يفك ابي قيود جسدي بينما يتشاجر الباقين مع الخاطفين الي ان يأسروهم ويربطوهم الي جزوع الاشجار .. يسرع ابي يضعني في السياره ويقود اخي بسرعه .. يقول ابي لا تتنفس .. يبكي ويقول ماتت اختك يا ولدي ..بعد مده ندخل مشفي يدخلوني العمليات اشعر ان روحي تنسحب مني شيء لا اعرف ماذا يكون .. ماذا عن جسدي ربما يموت معي ...وربما اكون في طريقي اليه .. لا ادري فقط علمت الان اني الصوره كانت انا ولكنها لم تعد تشبهني
****هلا نحنا وين .. التدوينه ال ممكن تشارك في كتاب الميت تدوين لو حد حب يصوت يعني 
 هلا نحنا وين .. !!l
وصف الاحساس
تحياتي

هناك 9 تعليقات:

عالمى ازرق يقول...

بيعجبنى فى اسلوبك احساسك العالى بوصف المشاعر وكمان رقته

رغم ان ليا ملاحظة صغيرة
لو كنتى احتفظتى بمتعة التشويق لوقت اكبر من كده كان هيكون افضل .. لكنة ايضا لا يقلل من استمتاعى بقرائتك جداااا
وعجبتنى النهاية قوى

دمتِ نقيه

أحمد أحمد صالح يقول...

هأبدأ بالملاحظة اللي كتبها عالمي أزرق،يمكن إسلوبي يتشابه مع إسلوبك،وهو عرض التفاصيل بدون إطناب و الدخول للفكرة بأسهل الألفاظ،ويمكن ده هو اللي دايما بأتبعه في كتابتي سواء شعر أو قصة وهو التركيز على الفكرة وصياغة التفاصيل بإيجاز.
أما القصة فهي جميلة جدا،في فكرتها وإسلوب كتابتها..وليس عندي أكثر من هذا فأنا من النوع الذي يعجز عن إظهار مواطن إعجابه.
دمتي مبدعة وصف،ودمتي بكل الخير.
Ps
تم التصويت يا وصف..أو يا إيمان !

eng_semsem يقول...

جميله الفكره ان نشعر بعالم الارواح وان يحدثنا خيالنا ويرشدنا الى الطريق
تحياتي

هبة فاروق يقول...

القصه مكتوبه حلو اوى شدتنى لقراءتها
كان ينقصها فقط كما قال الجميع الاطاله فى التشويق وان تكون المفاجأه فى النهايه بأكتشافنا انها روح
ساصوت الان لك ولكن اتمنى ان يفلح لانى لاغيت اشتراكى فى الجوجل بلاس من فتره ياريت كان التصويت اسهل بعمل لايك وخلاص

وصف الاحساس يقول...

عالمي ازرق
ده بس من زوقك يا قمر
والله هي القصه كانت فعلا اطول بس وانا بكتبها رحت اشوف محمود رجعت مش فاكرة كنت عايزةاكتب ايه فطلعت زي ما هي كده
والحمد لله
نورتيني ياقمر
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

احمد صالح
شكرا علي التصويت
وشكرا مرة تانيه علي كلامك الجميل
فعلا بحب اركز علي الفكرة واشوف ال هيقرا كانه انا هتعجبني كانها مش تبعي ولا مش داخله دماغي بس الاهم ان الفكرة تبقي واضحة محدش يحتار فيها
شكرا شكرا مرة اخري
نورتني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

eng_semsem
اول مرة تشرفني
نورت المدونه
معرفش في الارواح بس في ساعات بتحي بحد حواليك كانك شايفه وساعت تشم ريحته كانه جنبك سبحان الله
نورتني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

هبه فاروق
فعلا القصة كانت محتاجة تطويل بس اعمل ايه ف حوده والزهايمر ههههه
بخصوص التصويف تعاطفك لوحده كفايه انا نفسي مش عارفه اصوت لنفسي
نورتيني جدا
تحياتي

entrümpelung wien يقول...

شكرا لكم .. دائما موفقيين ..))

entrümpelung
entrümpelung wien