الأربعاء، 4 أبريل 2012

علي كل لون تهب الرياح ( مشاركه في الوان حدث الكتابه )

كنت اظن ان اللون الاخضر بروائح المزروعات في الربيع هو اكثر الالوان تسبب راحه نفسيه... ولكني فضلت اللجوء للصحرء بصفارها ... فكرت اني احتاج ذلك الصفار ربما اعذب نفسي بحراره الشمس والفراغ الامتناهي بصحاريها ..
نزلك عن سيارتي وافترشت الارض وجلست ممدده جسدي .. تنهدت من قلبي وانا اري ايامي ترتسم علي كل حبه رمل حولي ... ولكن صفاء في نفسي سادني لا اعلم هل ارتحت لهذا الفراغ وهذا الصفار .... ام انه فعلا مريح اكثر من خضار الزرع وروائحه ...
مددت بصري اكثر وقمت عن جلستي امشي علي الرمال الساخنه حافيه القدمين .. ورغم سخونتها شعرت انها تصفيني من الداخل ... ولكن لم استطع الوقوف طويلا فجلست مره اخري ... وجدت رياح تهب محمله برمال صحاريها اذتني في جسدي ... وشعرت بالعطش والحراره وصداع في راسي حملت حالي ورحلت ... صادفني وجود بحر علي احد جانبي الطريق ... لم افكر كثيرا نزلت عن الطريق متجهة اليه .. وخرجت من السياره والقيت نفسي في مياهه الزرقاء تزيل عني غبار الرياح وغبار السنين و نسيت نفسي داخله وانا اتنفس في ماءه وخرجت بعد فتره افترشت الشاطئ وانظر له.. هبت رياح محمله بنسيم عطره ... ما اجمله حينما يختلط لونه الازرق بلون السماء وبينهما حد فاصل بسيط تظن انهما اختلطا واصبحت اللوحه مكتمله ... بحر ازرق بموج ابيض وصخور خضراء وبنيه تلتقي بسماء زرقاء محلاه بسحاب ابيض وبعض الطيور المهاجره ... هكذا راقت لي الصوره ...فاحضرت الواني وفرشاتي واوراقي وجلست ارسم وانا اضع كل مشاعري واتخيل احاسيسي داخلها .. فاخلط بين خيالي الجميل مع واقعي المرير ... فوضعت نفسي علي صخره في وسط البحر اتعلق بها ...ورفعت الامواج من حولي ... فتناثرت الطيور المهاجره في السماء تنعق كل بصوته يستغيث ... ولم يرحمني السحاب فتجمع فوقي وبدء يمطر ...كان البحر كله والمكان كله ليس به مطر الا فوق راسي ... لا اعلم لماذا امتدت يدي للاسود تخلطه مع الامواج حولي ... علمت اني في دوامه اعيش فيها برغبتي وربما بغيرها ... لا اريد الخروج منها ولا استطيع ان ابقي فيها ... ايه حيره اعيشها فيك يا بحري ... حتي انت كنت قاس علي حالي وانا من ظننتك سترسم امالي واحلامي .... بحثت عن شمسي بداخل لوحتي لم اجد لها مكان الا بقلبي الذي يعيش في دوامته وبداخله الامل والصبر عليها ولا يفتا يوما ان يفكر في الامل... فرغم صخوري وامواجي ورياحي وامطاري وسوادي ودوامتي الا ان بقلبي نور كنور الشمس ... يضيء الدنيا من حولي بنور الامل
انهيت لوحتي وتركتها تجف برياح البحر وحملتها عائده الي بلدي اكمل مسيره حياتي ...فرغم ان الرياح علي كل لون تهب الا ان نور الامل يمكنه ان يصل الي ابعد حدود ويبدد اعتي ظلام
وصف الاحساس
تحياتي

هناك 12 تعليقًا:

نسرين شرباتي "أم سما" يقول...

في البداية:: كيف حالك يا صديقتي؟؟؟
يبدو أنه بيننا توارد خواطر يا غاليتي
فأنا قد تمنيت أيضاً أن أمشي على رمال البحر حافية القدمين :)
بل إنني أحلم بذلك كل ثانية
وأن أغوص فيه وأتكلم مع أصدافه
،،،،،،،،،،،،،،
كلمة على جمب:
ازاي حودة؟؟ بيمشي دلوئتي ولا لسا؟؟
وعامل ايه معاكي؟

;كارولين فاروق يقول...

ايه حيره اعيشها فيك يا بحري ... حتي انت كنت قاس علي حالي وانا من ظننتك سترسم امالي واحلامي .... بحثت عن شمسي بداخل لوحتي لم اجد لها مكان الا بقلبي الذي يعيش في دوامته وبداخله الامل والصبر عليها ولا يفتا يوما ان يفكر في الامل...
كلمات راقت لي
احييكي عليها جدا
دومتي بخير يا غاليه

هبة فاروق يقول...

رائعه يا وصف
وصفتى واجدتى بطريقه رائعه
تحياتى لاجمل وارق وصف

رؤى عليوة يقول...

لوحة رائعه ومعبره من واقعنا مختلطة بالأحلام


سلمت يمينك وصف


دمت بخير

Tamer Nabil Moussa يقول...

اكثر من رائع ياوصف

تسلم ايدك

مع خالص تحياتى

د.ريان يقول...

صباح الورد والطيبة الراقية وصف الإحساس

برغم جمال الطبيعة ..ورغم جمال الجو ..لقد كنتي تتنزهين بداخلكِ

هي كذلك أحوالنا ..بداخلنا صحراء ومطر وزرع وبحور ..سبحان من جعل

جمال الطبيعة بنا كي نتشابه مع محيطنا

كانت لحظة رائعة من نفسكِ ..وكم أغبطكِ عليها

لأني بين فترة وأخرى أحتاج كي أتنفس بعبير ذكرياتي وافكاري

أتيت لرؤية ..صحرائكِ ..وبحوركِ

ولم أجد سوى ..وميض روح وصف الطيب

وعطر طيبتها ..دمتِ سيدتي الراقية

بكل جمال وود

وصف الاحساس يقول...

نسرين
انا الحمد لله تمام
كتير عندهم نفس الحلم والاغلب ال بيحس انه وحيد في وسط مسئوليات الحياه ونفسه ينفرد بنفسه ويرجع لايام زمان
حوده كويس الحمد لله وبيمشي من فتره وبيطلع وينزل وبيخلي صوتي يجيب اخر الشارع من عمايله هههههههههههه البنات عاملين ايه ربنا يخليهملك
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

كارولين فاروق
شكرا ليكي يا جميل
نورتيني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

هبه فاروق
شكرا ليكي يا قمر
وجودك دايما بيسعدني
نورتيني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

رؤي
شكرا يا رؤي
نورتيني ياق مر
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

تامر نبيل
شكرا ليك جدا يا تامر
نورتني جدا
تحياتي

وصف الاحساس يقول...

د ريان
صباح النور والسعاده
صباحك ربيع بروايح الزهور الجميله
خلقنا من الطبيعه ونعود لنحن اليها
ترهقنا الحياه فنشتاق لاصل الحياه
صحراء ورمال وبحر ورياح
جوا كل واحد فينا حياه غير ال براه
ساعات بنهرب من حياتنا لحياه تانيه عشان نقدر نكمل
اسعدني تعليقك جدا
نورتني جدا
تحياتي